بدء فعاليات مهرجان دبي السينمائي الثالث عشر بمدينة جميرا في دبي

مهرجان دبي السينمائي الثالث عشر

بدء فعاليات مهرجان دبي السينمائي الثالث عشر بمدينة جميرا في دبي

بدأت فعاليات مهرجان دبي السينمائي الـ 13 الذي يقام بمدينة جميرا في دبي وذلك في الفترة من 7-14 ديسمبر الحالي 2016 الذي يتوافد عليه الآلآف لمشاهدة أروع إنتاجات السينما العربية والعالمية.

مهرجان دبي السينمائي الثالث عشرويقام المهرجان تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله". ويقدم المهرجان مجموعة من الأفلام الروائية وغير الروائية القصيرة والطويلة حيث يبلغ مجموعها 156 فيلماً من 55 دولة منها 57 فيلماً في عرض عالمي أو دولي أوّل و73 فيلماً في عرض أوّل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا و12 فيلماً في عرض أوّل في الشرق الأوسط و9 أفلام في عرض خليجي أوّل. وتعتبر "جائزة المهر" جزءاً أصيلاً من المهرجان والتي تهدف إلى تكريم ودعم المواهب العربية وصناعة السينما في المنطقة، كما يتضمن المهرجان هذا العام برامج «خارج المسابقة» تتضمّن أفلاماً بتقنية «الواقع الافتراضي» وأفلاماً للأطفال وأخرى من المنطقة العربية وجميع أنحاء العالم.

مهرجان دبي السينمائي الثالث عشر وقد أعلن رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي عبد الحميد جمعة "منذ انطلاقه في 2004 يعد مهرجان دبي السينمائي الدولي أحد أبرز الفعاليات العالمية المدرجة على الرزنامة السنوية لفعاليات دبي، ومنصة يجتمع عليها عشاق وصنّاع السينما من داخل دولة الإمارات وخارجها للتعرف على أحدث إبداعات الفن السابع عربياً وعالمياً، وفرصة لتبادل المعارف ومشاركة الرؤى والاحتفاء بالمواهب الصاعدة. وقد حققت صناعة السينما العربية قفزات نوعية خلال العقد الماضي، من خلال المزيد من الأفلام التي بدأت تأخذ طريقها إلى جمهور الشاشة الكبيرة على نطاق عالمي، ونحن فخورون بالدور الكبير الذي لعبه "دبي السينمائي" في هذا المجال. وبينما نتطلع إلى دورتنا القادمة، فإننا متحمسون لتقديم تلك الإنجازات وتعريف الجمهور الإماراتي والعربي والعالمي بها". كما أعلن الموقع الرسمي للمهرجان عند عودة مركز الشاطئ "ذا بيتش" مقابل منطقة "ممشى جي بي ر" لعرض أبرز أفلام ونشاطات المهرجان بالتعاون مع "مراس" في الهواء الطلق وذلك بالمجان طيلة الثماني أيام ، ويمكنك تحميل جدول أفلام المهرجان بالضغط هنــــــــــــــــــــــــا

حول سوق دبي السينمائي التابع لمهرجان دبي السينمائي الثالث عشر

يعتبر سوق دبي السينمائي منصة رائدة وحيدة من نوعها في عرض الانتاجات العربية وأصبح وجهة تساهم في تأسيس وتطوير صناعة السينما الإماراتية والعربية. كما يعتبر سوق دبي السينمائي القلب التجاري النابض للمهرجان ومقراً لعقد صفقات الشراء والاستحواذ للانتاجات العربية السينمائية والتلفزيونية. وأيضا يضم السوق عدداً من المبادرات والخدمات والشراكات التي تتيح لخبراء الصناعة والشركات من داخل وخارج العالم العربي بتأسيس علاقات عمل تجارية.


الابتساماتالأبتسامات

تكنلوجيا

أخبار الرياضة

رياضه