النرويجي كارلسن بطل العالم للشطرنج للمرة الثالثة

النرويجي،كارلسن،بطل العالم للشطرنج


النرويجي كارلسن بطل العالم للشطرنج للعام الثاني

نجح النرويجي ماغنوس كارلسن في الأحتفظ بلقب بطل العالم للشطرنج، على حساب متحديه الروسي سيرغي كارياكين، الأربعاء 30 نوفمبر في نيويورك.
وكسر الأستاذ ماغنوس كارلسن مقاومة منافسه الروسي العنيد، في سلسلة الجولات القصيرة، التي لجأ إليها الأستاذان، بعد تعادلهما بست نقاط لكل منهما خلال الجولات الـ 12 للنهائي.
جدير بالذكر أن بطولة العالم للشطرنج، انطلقت في مدينة نيويورك الأمريكية بإجراء الجولة الأولى من المباراة النهائية يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني، خاض خلالها كارلسن ومتحديه الروسي الروسي كارياكين 12 جولة، انتصر كل واحد منهما في جولة واحدة، واحدة منها، بينما ساد التعادل في الجولات العشرة العشر الأخرى.
وكان البطل الروسي قد كسر سلسلة التعادلات التي سادت في الجولات السبع الأولى، بتغلبه في الجولة الثامنة على منافسه النرويجي، إلا أن الأخير عاد ليفرض التعادل من جديد بعد فوزه في الجولة العاشرة، لتنتهي الجولات الـ12 بالتعادل (6:6)، ويحتكم وبعد ذلك احتكم البطلان إلى أربع جولات قصيرة لتحديد بطل العالم، فرض فيها البطل النرويجي سيطرته، حيث فاز بنتيجة (3-1) في مجموع الجولات الأربع، ليحافظ على لقبه في بطولة العالم للشطرنج.
وحصل ماغنوس كارلسن (26 عاما)، بعد تتويجه بلقب بطولة العالم للشطرنج للمرة الثالثة في تاريخه على جائزة مالية بقيمة 600 ألف يورو، بينما فشل سيرغي كارياكين (26 عاما)، في الحصول على لقب بطل العالم لأول مرة في تاريخه، واكتفى بجائزة مالية بلغت 400 ألف يورو.
تجدر الإشارة إلى أن النرويجي ماغنوس كارلسن أصبح بطل العالم الـ 16 للشطرنج في عام 2013، حين حقق فوزا على الهندي فيشي أناند (6.5) مقابل (3.5)، وفي عام 2014، تمكن من الدفاع عن لقبه لأول مرة، حين فاز على أناند من جديد (6.5) مقابل (4.5)، وحتى الآن يتصدر التصنيف العالمي للاعبي الشطرنج.


الابتساماتالأبتسامات

تكنلوجيا

أخبار الرياضة

رياضه