8 طرق رائعة لإضافة بعض المواد المغذية للمياه لمضاعفة فوائده




8 طرق رائعة لإضافة بعض المواد المغذية للمياه لمضاعفة فوائده

يعد من أفضل النصائح لتخليص الجسم من السموم الضارة هي تناول ما يعادل 6 إلى 8 أكواب ماء يومياً، كما لو كنت تحاولين فقدان الوزن أو كنت تريدين أن تجددي مظهرك ببشرة أكثر حيويةً وشباباً وبطريقة بسيطة وسهلة،



فإنة يمكنك عمل ذلك بإضافة بعض المواد المغذية للمياه ومضاعفة فوائده بطريقة جد رائعة وبصفة خاصة لبعض الناس الذين يصعب عليهم تناول كمية من المياه المطلوبة يومياً مما ينعكس ذلك مباشرة على صحة ونضارة بشرتهم فيما بعد بشكل عام. إليك ثمانية طرق بسيطة وفي متناول الأيدي لبعض المكونات التي يمكنك إضافتها إلى مياه الشرب الخاص بك في حياتك اليومية العادية:

1. ماء الزنجبيل: يستطيع ماء الزنجبيل تخفف آلام الحيض والتقلصات وعسر الهضم والغثيان ، كما أنه يساعد على تسريع عملية الأيض وبالتالي إذابة الشحوم المتراكمة في الجسم.
الطريقة: اغلي الماء و أضيفي الزنجبيل واتركيه حتى يبرد ثم قومي بتناوله في أي وقت ترغبين.

2. ماء الورد: ماء الورد من المواد التي تحافظ على توازن درجة الحموضة والزيوت في الجلد كما أنه يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات، كما أنه يحد من احمرار البشرة ويخلصها من حب الشباب والأكزيما والالتهابات. كما أيضا يمكنك رش رذاذ ماء الورد على وجهك وشعرك للحصول على المزيد من التألق.
الطريقة: اجمعي بعض بتلات الزهور وضعيها جانباً، ضعي وعاء من الماء على النار واتركيه حتى يغلي، اسكبي الماء المغلي فوق بتلات الورود وغطيها جيداً، اتركيه جانباً حتى يبرد. صفيه واحتفظي به في زجاجة.

3. ماء الأرز: من الفوائد الغير معروفة لماء الأرز أنه يستخدم لشطف الشعر مما يمنحه الكثير من التألق واللمعان، كما أنه رائع للبشرة أيضاً في الوقت نفسه
الطريقة: في وعاء كبير ضعي الأرز والماء واتركيه جانباً لمدة 3 ساعات ارفعيه على نار هادئة واتركيه مدة 30 دقيقة، اتركيه حتى يبرد واخلطي الأرز في الخلاط حتى يصبح ناعماً ثم صفيه بواسطة قماش قطني.

4. ماء الخيار: ماء الخيار من السوائل التي تحتوي على العديد من المعادن الرائعة للجسم كما أنه رائع جدا لنضارة الجلد والبشرة وجمالها وغني بمضادات الأكسدة.
الطريقة: قومي بتقشير الخيار وتقطيعه إلى شرائح ثم نقعه بالماء منذ الليل وحتى الصباح وتناولي ماء الخيار في كل وقت.

5. ماء الليمون: من المعروف أن الليمون يحتوي على كميات عالية من فيتامين C الرائع للجسم بالإضافة إلى البوتاسيوم وفي حال قمت بتناوله عل الريق فهو يعزز عملية امتصاص الجسم للفيتامينات والفوائد الموجودة فيه، كما أنه يرفع من عملية الاستقلاب في الجسم.
الطريقة: اضيفي مقدار عصير ليمونة إلى كوب كبير من الماء ثم قومي بتناوله على الريق لتحصلي على فوائده الرائعة وتخلصي جسمك من السموم المتراكمة فيه.

6. ماء النعناع: أوراق النعناع مساعد عظيم على فتح الشهية كما يساعد أيضا في حالات عسر الهضم والالتهابات.
الطريقة: صبي الماء في ابريق وأضيفي إليه شرائح الليمون وأوراق النعناع معاً ثم حركيها جيداً وتناوليها في أي وقت ترغبين للتمتع بنتائجها المذهلة.

7. الماء بالعسل: من أهم طرق إنقاص الوزن هي تناول الماء مع العسل كل صباح على الريق كما أنه يعزز عمل الجهاز المناعي ويقلل من الحساسية والتهاب الحلق ويساعد الجسم في التخلص من السموم.
الطريقة: اغلي بعض الماء وصبيه في كوب فوق ملعقة أو اثنتين من العسل ثم قلبيه حتى يذوب العسل جيداً ثم قومي بتناوله.

8. ماء الشمر: للقضاء على رائحة الفم الكريهة أستعملي ماء الشمر كما أنه على يساعد على الهضم ويعالج الإمساك والانتفاخ كما أنه مفيد جداً لتخفيف آلام الطمث.
الطريقة: ضعي ليتر من الماء في وعاء واتركيه حتى يغلي ثم أضيفي إليه بذور الشمر ثم غطي المزيج واتركيه حتى يبرد.


الابتساماتالأبتسامات

تكنلوجيا

أخبار الرياضة

رياضه